الرئيسية / موبايل / أفضل تطبيقات سيديا iOS 7

أفضل تطبيقات سيديا iOS 7

QuickContacts
في الأيفون، كل مرة تحتاج إلى إجراء اتصال أو إرسال رسالة قصيرة sms، يجب عليك أن تستعمل تطبيق Contacts. لحسن الحظ يوجد تويك بسيديا اسمه QuickContacts. كما يبين اسمه، يمكن هذا التويك من تثبيت أيقونات تشير إلى أسماء أشخاصك المفضلين. بمسح إصبعك من الأعلى إلى الأسفل على Springboard، تظهر اختصارات لثمانية أشخاص يمكنك التواصل معهم بسرعة.
لإجراء تغييرات على هذه اللائحة، اضغط مطولا على إحدى الأيقونات و اختر اللائحة التي تظهر لك الأشخاص الذين تريد عرضهم على Springboard. هذا التويك يظهر الصور أيضا.
Pluck 2
إذا كنت من عشاق الموسيقى، فحتما هذا التويك لك، حيث يمكنك من الولوج إلى مكتبتك الموسيقية من Lockscreen أو ControCenter عن طريق زر جديد يضيفه إلى الواجهة. في Lockscreen، يضيف زرا على شكل نوتة موسيقى أسفل الشاشة على اليسار و في ControlCenter على يسار قارئ الميديا.
يمكن الضغط مطولا على هذا الزر للولوج إلى مختلف انواع الموسيقى الموجودة بجهازك و في الإعدادت يمكن تفعيل إظهار الزر سواء على Lockscreen أو ControlCenter. يمكن أيضا تغيير شكل الزر بجعله أسودا أو موافقا لخلفية جهازك.
Slo-mo Mod
جاء الأيفون 5S بخاصية جديدة تتيح إمكانية تصوير فيديوهات عالية الجودة بتقنية slow-motion عن طريق 120 fps التي تتمتع بها عدسة تصوير الأيفون iSight. فقط هذه الخاصية غير موجودة في الأجهزة الأخرى.
PoomSmart، المتخصص في جعل هذه الخاصيات متوفرة للجميع، قام بتطوير Slo-mo Mod. بفضل هذا التويك، يمكنك الحصول على slow-motion حتى و إن لم يكن لديك أيفون 5S. في إعدادات التويك، يمكن اختيار عدد الصور في الثانية (fps) حسب الجهاز الذي تتوفر عليه (30 للأيفون 4S و الأيباد 2).
Uniformity
من أهم ما جاء به iOS 7، واجهة ControlCenter الجديدة التي تمكن من الولوج إلى العديد من الإعدادات و التطبيقات بسرعة. لكن أبل لم تتح إمكانية تخصيص هذه الواجهة سواء من ناحية الشكل أو المحتوى.
Uniformity تويك جديد بسيديا يمكن مت إضفاء جمالية على أزرار ControlCenter بتغيير ألوانها و درجة لمعانها.
GuestMode
منذ صدور أول أيفون، لم تتح أبل قط إمكانية تعدد المستخدمين كما هو معروف في ويندوز و أندرويد، لكن مع تويك GuestMode d، يمكن السماح لمستخدمين ضيوف بالولوج إلى Springboard و استعمال التطبيقات التي ستسمح له باستعمالها في إعدادات التويك.
يمكن الولوج إلى الحساب الضيف بعدة طرق : عن طريق زر Guest بعد إدخال الرقم السري أو عن طريق Activator أو بإدخال رقم سري خاطئ.
مثلا، لنفترض أن الرقم السري لجهازك هو 1234، فبإدخاله تتمكن من الولوج إلى الواجهة الكاملة لiOS و يمكنك استعمال كافة التطبيقات، لكن بإدخال 0000، ستدخل بحساب ضيف ذو الإمكانيات المحدودة و التي تحددها طبعا أنت في إعدادات التويك GuestMode. يمكن أيضا منع الولوج إلى الكاميرا من Lockscreen و أيضا استعمال Notifications center و ControlCenter و خاصية البحث Spotlight و تعدد المهام و المساعد Siri…
أجد هذا التويك رائعا و ضروريا إذا كنت تشارك أجهزتك أبل مع أشخاص آخرين، إذ يمكن  من الحفاظ على خصوصيتك. هذا التويك متوفر لأي أيفون، أيبود توتش و أيباد مفعلة الجيلبريك على iOS 7.
TimePasscode
هذا التويك الجديد عبارة عن حيلة رائعة لتامين الولوج إلى جهازك برقم سري يتغير حسب الساعة التي تشير إليها الشاشة. لنفترض أن رقمك السري هو 0000 و الساعة تشير إلى 10:25. انس الرقم الأول وقم بإدخال 1025 و ستتمكن من الولوج إلى جهازك.
في إعدادت التويك، يمكن السماح باستعمال رقم سري تختاره أنت و رقم سري يوافق الساعة. الحيلة الأخرى التي يقوم بها Timepasscode هي خاصية اسمها Reverse time passcode، مثلا إذا كانت الساعة تشير إلى 10:25 يصبح الرقم السري 5201. باختصار هذا التويك طريقة رائعة لتأمين جهازك و تجنب خطر نسيان رقمك السري و يصعب المأمورية على كل من يريد التسلل إلى الأيفون، أيبود توتش أو الأيباد الخاص بك.
SlideForUsage
كل يوم أستعمل عدة تطبيقات و مدة الاستعمال تختلف من تطبيق لآخر، لذلك أحاول تنظيم الوقت و عدم الإفراط في استعمال إحدى التطبيقات. طبعا لم أكن لأفعل ذلك من دون مساعدة SlideForUsage. كل مرة أتساءل كم من الوقت أمضيت في لعبة ما أو تطبيق فايسبوك، أستعين بهذا التويك للحصول على المعلومات الضرورية.
يجب الضغط على زر Home مرتين لعرض واجهة تعدد المهام، و إنزال نافذة التطبيق اللذي تريد الحصول على معلومات عنه إلى الأسفل ليعرض لك SlideForUsage المدة الزمنية التي مرت منذ فتح التطبيق و المدة الزمنية التي استعملت فيها التطبيق منذ أن فتحته آخر مرة و المدة الزمنية الكاملة لاستعمال التطبيق (منذ تثبيت التويك).
 
ColorFlow
iOS 7 كان لأبل فرصة لتقديم نظام تشغيلها الشهير في حلة جديدة و طبعا تطبيق الموسيقى لم يسلم من هذا التغير و عرف إضافات عدة لجعله يوافق التصميم الجديد الذي تنهجه أبل. التطبيق الىن يغلب عليه اللون الأبيض الذي اجده رائعا إذ كان أيفونك أو الأيباد الخاص بك أبيض اللون فقط. ColorFlow يتحكم في شكل تطبيق الموسيقى و يجعله موافقا لشكل الألبوم الذي تستمع إليه.
Live Effects Enabler
عرف تطبيق الكاميرا بدوره إضافات مهمة في iOS 7، أهمها إمكانية استععمال فيلترات شبيهة بتلك الموجودة في تطبيق الصور الشهير إنستغرام. فقط هذه الخاصية متوفرة للأيفون 4S/5/5S و الأيبود توتش 5G. لهذا طور هذا التويك الذي يضيف هذه الفيلترات إلى الأجهزة الأخرى لتتمكن من استعمالها في الأيباد و الأيفون 4 طبعا تحت iOS 7.
عند تثبيت التويك، قم بفتح تطبيق الكاميرا و اضغط على الدوائر الثلاث لتجد الفيلترات الجديدة التي يمكنك إضافتها للصور التي تريد.
BioProtect

هذا التويك الرائع خاص بالأيفون 5S ويمكن من إضافة استعمالات واسعة لقارئ البصمات Touch ID. بهذا التويك يمكنك استعمال بصماتك لحماية كل ما يتواجد في هاتفك و منع أي كان من التطفل عليك. أنصح بتثبيت هذا التويك لكل من يتوفر على أيفون 5S.

أفضل برامج سيديا لسنة 2013