الرئيسية / ويندوز / 4 طرق لتشغيل أندرويد مع ويندوز

4 طرق لتشغيل أندرويد مع ويندوز

Bluestacks

يعتبر Bluestacks حاليا أفضل طريقة لتشغيل تطبيقات اندرويد مع ويندوز، حيث يتم تثبيته كأي برنامج عادي وو يقوم بتشغيل التطبيقات مما يمكن من استعمالها كأي برنامج. يدعم Bluestacks أيضا إمكانية تحميلالتطبيقات من Google Play و تثبيتها بكل سهولة بطريقة مشابهة لأي هاتف أندرويد.البرنامج عرف عدة تحديثات و يعمل بسلاسة و سرعة فائقة الآن.
ما يميز Bluestacks على الحلول الأخرى هي سهولة استعماله و كونه لا يعوض ويندوز، لكن يعمل على تشغيل تطبيقات اندرويد فقط كأي برنامج.توجد برامج أخرى مثل YooWave و Windroy، لكنها لا توفؤ السرعة و السلاسة التي يتميز بها Bluestacks.

 برنامج محاكاة أندرويد الرسمي

يوفر جوجل ضمن اندرويد SDK أدوات لاختبار التطبيقات تعمل مع ويندوز و تمكن من تشغيل اندرويد كأي برنامج. هذا الحل بطبيعة الحال موجه للمطورين، بسبب بطئه الشديد و كونه لا يصلح للاستعمال اليومي. لكنت إذا أردت اختبار تطبيقات معينة أو تجريب آخر نسخة أندرويد يمكنك استعماله.
اتبع الخطوات التالية لتشغيل Android Emulator :
  1. افتح SDK Manager program
  2. اختر Tools
  3. Manage AVDs
  4. اضغط على New button ثم create a an Android Virtual Device (AVD) with your desired configuration

 Android-x86

 Android-x86 عبارة عن مشروع برنامج تشاركي يهدف إلى حمل أندرويد على منصات x86 حتى يمكن تشغيله على معالجات إنتل و AMD بطريقة عادية و مباشرة و أيضا لتثبيت أندرويد كأي نظام تشغيل آخر على الحواسيب كما نفعل مع ويندوز و لينوكس. المشروع الآن يدعم عددا محدودا من الأجهزة لكن يمكن استعمال Virtualbox لجعله يوافق أي حاسوب، لكن تذكر ان البرنامج في مراحله الأولى و بالتالي قد تواجه صعوبات في التعامل معه.

حلول إنتل

هذه السنة، فاجأت إنتل الجميع بإصدارها لنسخة جديدة من أندرويد هي Android -IA تدعم معالجاتها و يمكن تشغيلها مع ويندوز 8. برنامج التثبيت الذي وفرته إنتل سهل الاستخدام و يسألك غذا ما أردت الاحتفاظ بويندوز و اندرويد معا. البرنامج ما زال أيضا في مراحله الأولى و يدعم عددا محدودا من الاجهزة، لكن بحكم أن إنتل هي من وراء المشروع، فحتما سيصبح جاهزا في وقت قريب.
إذا كنت حقا تريد الاستفادة من أندرويد إلى جانب ويندوز، فأنصحك بتثبيت Bluestacks، لأنه ببساطة البرنامج الأسهل و الأنسب لأداء هذه المهمة الآن.